«مهرجانات صيدا الدولية 2»: شيرين «منوّرة» جنوباً

«مهرجانات صيدا الدولية 2»: شيرين «منوّرة» جنوباً

نقلا عن al-akhbar.com
بعدما حققت العام الماضي نجاحاً كبيراً في نسختها الأولى رغم تهديدات بعض المتشددين في عاصمة الجنوب، كشفت «مهرجانات صيدا الدولية»، اليوم الخميس، عن برنامجها الفنّي المنوّع لعام 2017. أعلنت رئيسة اللجنة الوطنية لهذا الحدث، نادين كاعين، عن مضمون السهرات خلال مؤتمر صحافي عُقد في القاعة الزجاجية في وزارة السياحة (الحمرا ــ بيروت)، بحضور وزيري السياحة أواديس كيدانيان، والثقافة غطاس خوري، ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، ورئيس الوزراء السابق، والنائب بهية الحريري، وآخرين.

المهرجان الذي يقام على الواجهة البحرية لـ «مدينة رفيق الحريري الرياضية»، ينطلق في 26 آب (أغسطس) ويُختتم في 10 أيلول (سبتمبر). البداية مع ليلة سياحة في صيدا القديمة، حيث ستفتح المراكز التراثية والتاريخية أبوابها، كما ستشهد أنشطة فنية وتراثية منوّعة. الموعد الغنائي الأوّل سيكون مميّزاً لا شك (9/9) خصوصاً أنّ نجمته هي المصرية شيرين عبد الوهاب (الصورة) التي تزور المدينة اللبناني الساحلية للمرّة
الأولى. علماً بأنّ صاحبة أغنية «حلاوة الدنيا» ستطلّ أيضاً على الجمهور العكاري (شمال لبنان) ضمن «مهرجانات القبيات الدولية» في 13 آب 2017، ثم في 6 تموز (يوليو) ضمن «مهرجانات الضبية الدولية».
 


ثم يحين موعد حفلة موسيقية لنجوم «ميوزيكهول» في 7 أيلول. سيقدّم هؤلاء عروضاً مباشرة من الروك والموسيقى الغجرية واللاتينية، إضافة إلى الجاز وموسيقى منطقة الشرق الأوسط.

في اليوم التالي، يجدّد الموسيقي غي مانوكيان موعده مع الصيداويين الذين أطل عليها العام الماضي. يعد الفنان الناس بلقاء متفرّد، ستتخلله مقطوعات موسيقية ممتعة حائزة على جوائز عدة، اختيرت من مجموعته الواسعة والغنية خصيصاً لهذه الليلة.

كما النسخة الأولى، سيكون للألوان حصّة من المهرجان، إذ سيتراشق الشباب في 10 أيلول بمساحيق ملوّنة أثناء الاستمتاع بالأنشطة الفنية والترفيهية، في ظل أجواء من المرح والعفوية.

من الواضح أنّ هذا الحدث يسير على الطريق الصحيح لتثبيت صيدا على الخارطة السياحة والفنية في لبنان، والتي انحرفت عنها خلال السنوات الماضية لأسباب سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية عدّة.

*النسخة الثانية من «مهرجانات صيدا الدولية»: من 26 آب حتى 10 أيلول ــ الواجهة البحرية لـ «مدينة رفيق الحريري الرياضية». للاستعلام: 81/797090.
 
 


Singer
The Arab world’s youngest professional vocalist Sarah El-Hani sings a tribute to the Algerian Rose, the one and only Warda Al-Jazairia!
KNOW MORE
Singer
GUESS WHO IS COMING TO TOWN!!! WAEL KFOURY ON AUGUST 23!
KNOW MORE
Singer , DJ
You wouldn’t want to miss this spectacular extravaganza hosted by DJ and concept party producer Rodge, singer songwriter Aziza and international percussion artist Albert Boyadjian!
KNOW MORE
Previous
next
View All