إعلان فاعليات مهرجانات صيدا الدولية شيرين وغي مانوكيان والميوزيك هول وألوان..

إعلان فاعليات مهرجانات صيدا الدولية شيرين وغي مانوكيان والميوزيك هول وألوان..

نقلا عن almustaqbal.com

أطلقت اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية، مهرجانات المدينة السياحية لصيف 2017، خلال مؤتمر صحافي عقد في القاعة الزجاجية لوزارة السياحة، برعاية الوزير اواديس كيدانيان ومشاركة وزير الثقافة غطاس خوري، وحضور الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري ومدير عام السياحة ندى السردوك ومحافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي وغي مانوكيان ورئيسة لجنة مهرجانات صيدا نادين كاعين الأمين واعضاء اللجنة: آية النقيب ناتوت، أماني البابا حجازي، ميساء حانوني يعفوري، صفاء جواد مكاوي، نادين ترياقي الحريري، لارا الجبيلي حمود، نهلا زيباوي، هبة حنينة، آجيا داوود الحاج، وروان حجازي.

السعودي

بعد ترحيب من كاعين، قال السعودي «الثقافة والتراث جزء من وجه لبنان السياحي ودوره الحضاري. وصيدا بما تختزن من تاريخ يمتد الى الألف الرابع قبل الميلاد تعتز بمخزونها الثقافي والتراثي الذي يجسّد عراقتها وانفتاحها منذ القدم على العالم وتفاعلها معه، وقد شهدنا أخيراً كيف تألقت المدينة بمعالمها وبيوتها التراثية في ليلة المتاحف التي نظمتها وزارة الثقافة في نيسان الماضي». ووجه الشكر والتقدير «لنائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة وبهية الحريري لوقوفهما الى جانب المجلس البلدي بل لتبنيهما وحملهما لكل ما يتابعه من ملفات وما يقوم به من مشاريع بالتعاون مع الوزارات المختصة والصناديق المانحة، ولرعايتهما كل ما تشهده المدينة من تنمية ونهوض وحيوية»، لافتاً الى أن «المهرجانات والأنشطة تصب في هدف واحد يتلاقى مع ما تسعى وتعمل له أساساً بلدية صيدا ونواب وفاعليات المدينة وهو النهوض بصيدا من خلال تحفيز النشاط السياحي والثقافي والتراثي انطلاقاً مما تمتلكه صيدا من مقومات كمدينة تاريخية أثرية تكاد تكون من بين المدن التاريخية القليلة التي لا تزال تضج معالمها بالحياة والنشاط، وكمدينة ترنو الى الغد الأفضل بارإدة أبنائها وطموح وابداعات شبابها في غير حقل ومجال».

وختم السعودي موجهاً «الدعوة لجميع اللبنانيين ولأهلنا في جميع المناطق ولزوار لبنان ومغتربيه للمجيء الى صيدا ومشاركتها هذا الحدث السياحي الوطني المميز ليبقى علامة فارقة ودائمة التجدد بالحياة والفرح والازدهار في المدينة إن شاء الله».

خوري

وقال خوري: «من واجبات كل وزير ثقافة أن يقيم شهراً في صيدا وليس أن يزورها فقط لأنه بعد الزيارة الأخيرة التي قمت بها لصيدا وأنا زرتها قبل ذلك كثيراً، لكنها كانت الزيارة الحقيقية التي تعرفت فيها على معالم صيدا التاريخية والتراثية التي نفتخر بها جميعاً، هذه مدينة فيها تراث وأهلها يقيمون فيها»، مشيراً الى أن «هناك مهرجانات لها طابع ثقافي ونحن نشجعها وهذا المهرجان سيكون معلماً ثقافياً وسياحياً للمدينة، ووجود الفنان غي مانوكيان تاكيد على هذا الموضوع. وأكيد هناك كوكبة من المشاركين الذين نفخر بهم جميعاً في لبنان وأيضاً المدعوين من خارج لبنان أيضاً نفخر بهم لأنهم من خيرة الفنانين الراقيين في العالم العربي»، مشدداً على «أننا سنعمل سوية لتبقى الحياة تدب في صيدا وتزدهر».

كيدانيان

واعتبر كيدانيان أن «هناك أربعة أمور أساسية تتطور بتطور السياحة وهي القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية. وعندما تكون السياحة متطورة في بلد مثل لبنان، تؤمن 20% من دخله القومي وتكون السياحة تتقدم، أكيد الوضع الاقتصادي سيكون أفضل، والوضع الاجتماعي سيكون ممتازاً ربطاً بالاقتصادي. وإذا كان وضعنا الاقتصادي ممتازاً لا أحد يتعاطى معنا بالسياسة، ويكون همهم في أمر آخر».

كاعين

واستعرضت كاعين أصداء مهرجانات الصيف الماضي والأنشطة التي قامت وتقوم بها اللجنة في المدينة، معلنة عن برنامج المهرجانات التي ستقام على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية من 26 آب ولغاية 10 أيلول، «على أمل ان تضيء هذه المهرجانات على صورة صيدا الحضارية والثقافية والفنية هذه المدينة التي يوماً بعد يوم تؤكد أنها كانت وستبقى مدينة للحياة والفرح».

وتوجهت كاعين بالشكر الى وزارتي السياحة والثقافة وبلدية صيدا بشخص رئيسها محمد السعودي. وقالت: الشكر الكبير لنواب المدينة الذين احتضنوا هذه المهرجانات وواكبوها من اليوم الأول وحرصوا على دعمها واستمراريتها الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري ولكل من دعمنا ووقف بجانبنا وشجعنا ووثق بنا. وأشكر المحافظ منصور ضو وفاعليات المدينة الدكتور اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، وكل بلديات منطقة صيدا و الزهراني واتحاد بلديات جزين. وشكرت الرعاة الرسميين والمساهمين في دعم المهرجانات هذا العام«Touch، Bank Awdi، Ogero، Blom Bank، Arab Bank، Staunch Machinery، Byblos Bank».

برنامج المهرجانات

ثم أعلنت كاعين برنامج المهرجانات التي ستقام على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية خلال الفترة من 26 آب ولغاية 10 ايلول وفي ما يلي برنامج مهرجانات صيدا السياحية للعام 2017:

- الليلة السياحية 26 آب 2017: صيدا القديمة ستنبض بالحياة بأمسية سياحية وتراثية تعزز التراث الثقافي للمدينة. حيث ستفتح المراكز التراثية والتاريخية أبوابها وتحيي نشاطات فنية وتراثية متنوعة.

- حفل غنائي للفنانة شيرين عبد الوهاب 6 ايلول 2017: النجمة شيرين عبد الوهاب، أميرة الإحساس، ستحيي لأول مرة في مدينة صيدا والجنوب حفلاً غنائياً مميزاً وممتعاً تتألق فيها سوبر ستار العالم العربي بأغانيها الراقية وأدائها المبهر.

- حفل موسيقي للميوزك هول «Music Hall» 7 ايلول 2017: إن ميوزك هول هو الملاذ الأمثل لمحبي الموسيقى والأجواء الرائعة حيث يعرف بقلب العالم النابض بالموسيقى. فمدينة صيدا على موعد مع باقة من العروض الموسيقية المباشرة من الروك والموسيقى الغجرية واللاتينية، بالإضافة إلى موسيقى منطقة الشرق الأوسط والجاز.

- حفل موسيقي للفنان غي مانوكيان 8 أيلول 2017: النجم المفعم بالكاريزما والموسيقي العالمي غي مانوكيان، يعد جمهوره بأمسية مميزة في مدينة صيدا بعد النجاح الذي حققه في حفلته السابقة في مهرجانات الصيف الماضي. وسيقدم المقطوعات الموسيقية الممتعة الحائزة على جوائز عديدة والتي جمعت من مجموعته الواسعة والغنية خصيصاً لهذه الليلة المميزة.

- مهرجان صيدا بالألوان 10 أيلول 2017: مهرجان صيدا بالألوان هو نشاط المرح بالألوان، حيث يتراشق الشباب بمساحيق ملونة أثناء الاستمتاع بالنشاطات الفنية والترفيهية والنشاطات الأخرى من المطاعم المتنوعة والمساحات الواسعة.
VIEW MORE PICTURES
1 / 3
SHOWING 3 Pictures
1
2
3
Previous
next
Singer
The Arab world’s youngest professional vocalist Sarah El-Hani sings a tribute to the Algerian Rose, the one and only Warda Al-Jazairia!
KNOW MORE
Singer
GUESS WHO IS COMING TO TOWN!!! WAEL KFOURY ON AUGUST 23!
KNOW MORE
Singer , DJ
You wouldn’t want to miss this spectacular extravaganza hosted by DJ and concept party producer Rodge, singer songwriter Aziza and international percussion artist Albert Boyadjian!
KNOW MORE
Previous
next
View All